في 17 أبريل و خصيصا في مدينة سيدني استراليا وقف باص أسود بالكامل
كتب عليه "WAKE UP." أمام متجر أبل خرج منه أُناس يلبسون
الثياب السوداء يتظاهرون أمام متجر أبل. وهم يرددون "Wake Up"
بمعنى استيقظوا ويحملون لوح مكتوب عليها نفس العبارة. كانت غريبة نوعا ما و مدهشة أمام المتجر مما خلقت ربكة كبيرة لدى موظفين و عملاء متجر أبل. حتى أن أبل تفاجأت بهذه الحملة الغريبة الذي لم تعرف من خلفها.
بمعنى استيقظوا ويحملون لوح مكتوب عليها نفس العبارة. كانت غريبة نوعا ما و مدهشة أمام المتجر مما خلقت ربكة كبيرة لدى موظفين و عملاء متجر أبل. حتى أن أبل تفاجأت بهذه الحملة الغريبة الذي لم تعرف من خلفها.
هذه الحملة خلقت جدل كبير بين المحللين التسويقيين و في الأعلام هل هي
مظاهره موجهه لأبل؟ و البعض قادتهم الشكوك الى شركة سامسونج الكورية بسبب إعلانها
الأخير عن إصدار جهاز جديد بتقنيات عالية جدا. لكن بعد الكلام الكثير الذي حصل في الوسط
الإعلامي خرج متحدث من شركة RIM موضح أنهم هم خلف هذه الحملة المضحكة نوعا ما و
المستغربة من قبل الجميع.
الأسباب كثيرة أنهم قاموا
باستخدام التسويق الهجومي بشكل جديد لم نراه أبدا في السوق العالمي, و حتى أنه
منافي الطريقة التقليدية لتسويق الهجومي, لذالك قامت بلاك بري بإنشاء موقع خاصة
بهذه الحملة wake up be bold
أسباب هذه الحملة ما
تواجه شركة البلاك بيري من انخفاض في نسبة الاستحواذ على السوق العالمي للجوالات
الذكية ايفون و سامسونج جالكسي قاموا باكتساح كامل لسوق الجوالات الذكية مما جعل
البلاك بيري يفكر في حملات غريبة جذابة حتى تساعد الشركة على الرجوع لسوق العالمي,
أيضا كلمة استيقضوا تعني أن بلاك بيري ستقدم هواتف ذكية بشكل يواكب التطور الحاصل
في أجهزة أبل و سامسونج الجديدة, و هذا ما وعدت الشركة به.
هنا رابط للحملة التي قاموا بها في مدينة سدني.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق