التسويق الهجومي الجميع ينظر اليه بمنظور التسويق
الجديد صاحب النقلة النوعية في طريقة الترويج لمنتج أو خدمه أنا أسميه خاطف
الأذهان و بشكل مفاجئ.
من المعروف أن مفاهيم التسويق تستمر في التغير علي نحو سريع إلا أن جوهر أو لب التسويق يظل بلا تغير لكن عالم التسويق أهدافه و استراتيجياته واحد لا تتغير هي أستهداف العميل و تقديم الخدمات المثلى له على استمرار في التغير.
من المعروف أن مفاهيم التسويق تستمر في التغير علي نحو سريع إلا أن جوهر أو لب التسويق يظل بلا تغير لكن عالم التسويق أهدافه و استراتيجياته واحد لا تتغير هي أستهداف العميل و تقديم الخدمات المثلى له على استمرار في التغير.
التسويق الهجومي قائم على جميع المتغيرات في أي
مكان ما حتى يتكيف مع المزيج التسويقي للمنتج لذلك الفكر الهجومي يتمتع بالقابلية
في كل المتغيرات التي تحصل في السوق.
التسويق الهجومي أثبت نجاحه خلال خمسة عشر عام
هناك الألف من الشركات التي طبقة التسويق الهجومي و أثبتت نجاحه لكن هذا لا يعني
أنك تقوم بعمل خطة ترويجية بدون دراسة مسبقة; أولا تحتاج أن تدرس
المتغيرات, ثانيا تحتاج معرفة من أي شريحة هم الذي ستستهدفهم لذلك يجب عليك أن
تصبح مبتكراٌ في استهدافهم حتى تصل الى هدفك من الترويج فهجومك دون تميز يعني أنك
أهلكت سمعت المنتج او الخدمة التي تقدمها.
إذا كانت لديك القدرة على تمويل مشروعاتك
التسويقية بشكل جيد ولديك المبلغ الوفير المخصص لتسويق منتجاتك يمكنك إتباع
الأسلوب التقليدي من خلال إنفاق الكثير من الأموال وإتباع الآليات المعروفة. ولكن
مع ندرة تخصيص المال للإعلان وكبر حجم المنافسة
أصبح من الضروري لمنشأتك تخصيص مبلغ مناسب من المال للتسويق بطرقه هجومية قليلة
التكلفة لكن أثرها كبير على المنتج أيضا بإمكانك تطبيق الأفكار والإبداعات لأسلوب
التسويق الهجومي.
أين تكمن قوة التسويق الهجومي؟
بالطبع العقل, التسويق الهجومي يحتاج
الى مواهب مسوقين يدرسون الفرص ويبتكرونها بطريقة جميلة وبمخرجات جذابة لم يسبقها
أحد, و هذا لا يعني أن آليات التسويق الهجومي تقلل من أهمية التسويق التقليدي لكن
الفرق كما ذكرت سابقا هي المادة (المال الكثير) و طريقة مرنة لتذكير الجمهور بمنتجاتك
ربما تكون أعلى نجاح من التسويق التقليد و أقل تكلفة لك و في الغالب يستخدمها
أصحاب المنشأة الصغيرة وفي نهاية المقال سأسرد لكم بعض من الصور الجميلة لطريقة
عرض الترويج الهجومي لمنتجات كثيرة...
ما هو تأثير التكنولوجيا على التسويق الهجومي؟
مع توفر التكنولوجيا التي كانت في السابق تتوفر
لدى الشركات الكبيرة الان حتى المنشاة الصغيرة أصبح بإمكانها اقتناها أجود براج
التصميم لذلك في الفترة الاخيرة نرى مخرجات المنشاة الصغيرة رائع و بأقل تكلفة
مقارنة مع الشركات الكبيرة. مع ثورة الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي قل
الاعلان عبر التلفزيون و الراديو بسبب كثرة مستخدمين الانترنت و زيادة عدد الساعات
المستغرقة فيه مقارنة مع التلفزيون و الراديو. لذلك أصبح الاعلان في الانترنت أقل
تكلفة و اكثر مشاهدة. وتعتبر التكنولوجيا الان من أسس التسويق الهجومي لما فيه مباغته
في استهداف شريحة ما وفي مكان ما و في وقت ما,....
عمل جميل ومبتكر بشكل فم و أسنان تحمل عناوين
الأطباء أسنان في المنطقة تحمل أرقامهم و أسماء الأطباء لكن المعنى أنه عندما تأخذ
كل هذه الملصقات يكون الفم بلا أسنان..
سلم كهربائي يحمل صور لقصات شعر بطريقة جدا جميلة
وإبداعية, هذا الصالون موجود في نفس المكان..
Mr.clean الشخص المشهور لمنتجات التنظيف بشكل رائع
جدا وبطريقة جميلة...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق