إي مارت "Emart"يعتبر
أكبر سوبر ماركت في كوريا و الشعب الكوري يقارن قوته بقوة وول مارت الأمريكي. أول
فرع فتح في سنة 1993 في شهر نوفمبر في مدينة سيول الكورية وفي سنة 1997 فتح أول
فرع خارج كوريا وكان من نصيب الصين في مدينة Quyang.
و في سنة 2004 قامت بافتتاح موقعها الرسمي على الشبكة العنكبوتية حتى يتمكن للعملاء التسوق عن طريق الموقع.
و في سنة 2004 قامت بافتتاح موقعها الرسمي على الشبكة العنكبوتية حتى يتمكن للعملاء التسوق عن طريق الموقع.
وحتى الان لديهم ما يقارب 141
فرع داخل كوريا و 22 فرع في الصين بخدمات عالية الجودة مثل التوصيل الى المنازل.
وقد عرف إي مارت باسم صاحب الاسعار التي لا تهزم
"It carried out what is called Unbeatable Price."
و تتميز أيضا بتقديم 5000 هدية قيمة في
حالة الحصول على أي منتج أقل تكلفة في متاجر التجزئة الاخرى مقارنة مع المنتجات الموجودة
في فروعها. لذلك إي مارت
دائما تتميز بعروضها وخدمتها التي تقدمها للشعب الكوري في جميع مناطق كوريا.
لكن أصبح هناك مشكلة يعاني منها إي مارت في وقت الظهيرة وهي قلت العملاء
فقامت باستخدام التسويق الهجومي لتحفيز العملاء على الحضور في وقت الظهيرة.
الفكرة:
قامت إي مارت بابتكار فكرة جميلة تستهدف عملائها خارج فروعها في
الطرقات ومحطات النقل العام حتى تستطيع تغطية النقص في وقت الظهيرة. فقد قامت بعمل
مجسم يشكل بار كود لا يظهر إلا من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الساعة الواحدة
ظهرا من خلال أشعة الشمس يشكل البار كود, و قد تم وضع البار كود في أكثر من 36
موقع في كوريا. إي مارت سمية هذا العمل بالبيع المشمس, هذه الفكرة الجميلة باعت
أكثر من 12.000 كوبون, و رفعة نسبة العضوية من 15% الى 58% و زدات مبيعات إي مارت الى مايقارب 25% هذه أجمل أفكار التسويق الهجومي
وعملية التحفيز جدا رائعة.
بإمكانكم مشاهدة إعلان حملة "Sunny Emart"
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق